Friday 9 March 2018

قائمة نظام المنشأ التجاري


معلومات فنية عن قواعد المنشأ.


فريف.


قواعد المنشأ هي المعايير اللازمة لتحديد المصدر الوطني للمنتج. وتستمد أهميتها من حقيقة أن الواجبات والقيود في العديد من الحالات تعتمد على مصدر الواردات.


أين تستخدم قواعد المنشأ؟


قواعد المنشأ المستخدمة:


لا يوجد حكم محدد في مجموعة الغات.


ولا توجد لدى غات قواعد محددة تحكم تحديد بلد منشأ السلع في التجارة الدولية. ولكل طرف متعاقد حرية تحديد قواعد المنشأ الخاصة به، بل ويمكنه أن يحافظ على عدة قواعد منشأ مختلفة تبعا للغرض من اللائحة الخاصة. وذكر صانعو الاتفاق العام أنه ينبغي ترك قواعد المنشأ:


الاهتمام بمواءمة قواعد المنشأ.


وتقبل جميع البلدان أن مواءمة قواعد المنشأ أي تعريف قواعد المنشأ التي ستطبقها جميع البلدان والتي ستكون هي نفسها أيا كان الغرض الذي تطبق من أجله - من شأنه أن ييسر تدفق التجارة الدولية. والواقع أن إساءة استخدام قواعد المنشأ قد يحولها إلى أداة سياسية تجارية في حد ذاتها بدلا من مجرد العمل كأداة لدعم صك السياسات التجارية. بيد أنه نظرا لتنوع قواعد المنشأ، فإن هذا التنسيق عملية معقدة.


زيادة عدد الترتيبات التجارية التفضيلية.


أولا، زيادة استخدام الترتيبات التجارية التفضيلية، بما في ذلك الترتيبات الإقليمية، مع مختلف قواعد المنشأ الخاصة بها؛


زيادة عدد منازعات المنشأ.


وثانيا، تزايد عدد منازعات المنشأ الناشئة عن ترتيبات الحصص مثل الترتيب المتعدد الأوجه و & # 147؛ التطوعية & # 148؛ الصلب تصدير القيود؛ و.


زيادة استخدام قوانين مكافحة الإغراق.


وأخيرا، تزايد استخدام قوانين مكافحة الإغراق، والمطالبات اللاحقة بالتحايل على رسوم مكافحة الإغراق من خلال استخدام مرافق البلدان الثالثة.


اتفاقية أور.


المقدمة.


وأدى تزايد عدد قواعد المنشأ وأهميتها إلى قيام مفاوضي جولة أوروغواي بمعالجة هذه المسألة أثناء المفاوضات.


أهداف الاتفاق.


ويهدف الاتفاق المتعلق بقواعد المنشأ إلى مواءمة قواعد المنشأ غير التفضيلية، وضمان ألا تشكل هذه القواعد بحد ذاتها عقبات لا داعي لها أمام التجارة. ويحدد الاتفاق برنامج عمل للمواءمة بين قواعد المنشأ التي يتعين الاضطلاع بها بعد بدء نفاذ منظمة التجارة العالمية، بالاقتران مع منظمة الجمارك العالمية.


وإلى أن يتم الانتهاء من برنامج العمل المنسق لمدة ثلاث سنوات، يتوقع من الأعضاء أن يكفلوا شفافية قواعدهم أو منشأهم؛ وأن تدار بطريقة متسقة وموحدة ونزيهة ومعقولة؛ وأنها تستند إلى معيار إيجابي.


التغطية: جميع قواعد المنشأ غير التفضيلية.


وتعرف المادة 1 من الاتفاق قواعد المنشأ بأنها القوانين واللوائح والقرارات الإدارية للتطبيق العام المطبقة لتحديد بلد منشأ السلع باستثناء تلك المتعلقة بمنح التفضيلات التعريفية. ومن ثم، فإن الاتفاق لا يشمل سوى قواعد المنشأ المستخدمة في صكوك السياسة التجارية غير التفضيلية، مثل معاملة الدولة الأولى بالرعاية، ورسوم مكافحة الإغراق والرسوم التعويضية، والتدابير الوقائية، ومتطلبات تحديد المنشأ، وأي قيود كمية تمييزية أو حصص تعريفية، وكذلك تلك المستخدمة لإحصاءات التجارة والمشتريات الحكومية. ومع ذلك، ينص على أن القرارات التي اتخذت لأغراض تعريف الصناعة المحلية أو & # 147؛ مثل منتجات الصناعة المحلية & # 148؛ لا تتأثر بالاتفاق.


المؤسسات.


لجنة منظمة التجارة العالمية المعنية بقواعد المنشأ.


وينص الاتفاق على إنشاء لجنة معنية بقواعد المنشأ في إطار منظمة التجارة العالمية، تكون مفتوحة لجميع أعضاء منظمة التجارة العالمية. ومن المقرر أن تجتمع مرة واحدة على الأقل في السنة، وأن تستعرض تنفيذ الاتفاقات وتنفيذها (المادة 4: 1).


اللجنة الفنية لمنظمة الجمارك العالمية.


وتشكل لجنة فنية معنية بقواعد المنشأ تحت رعاية المنظمة العالمية للجمارك (مجلس التعاون الجمركي سابقا). وتتمثل مهامه الرئيسية فيما يلي: (أ) الاضطلاع بأعمال التنسيق؛ و (ب) معالجة أي مسألة تتعلق بالمشاكل التقنية المتعلقة بقواعد المنشأ. ومن المقرر أن يجتمع مرة واحدة على الأقل في السنة. العضوية مفتوحة لجميع أعضاء منظمة التجارة العالمية؛ يجوز لأعضاء منظمة الجمارك العالمية الأخرى وأمانة منظمة التجارة العالمية الحضور بصفة مراقب (المادة 4: 2 والمرفق الأول).


برنامج عمل المواءمة (هوب)


وتنص المادة 9: 2 على أن يتم استكمال منتجات الخشب المحصود في غضون ثلاث سنوات من بدء العمل. وكان الموعد النهائي المتفق عليه هو تموز / يوليه 1998. وعلى الرغم من إحراز تقدم كبير في ذلك الوقت في تنفيذ برنامج هوب، فإنه لا يمكن إكماله بسبب تعقد المسائل. وفي تموز / يوليه 1998، وافق المجلس العام على قرار تلتزم فيه الدول الأعضاء ببذل قصارى جهدها لإنجاز البرنامج بحلول موعد مستهدف جديد، تشرين الثاني / نوفمبر 1999.


تعريفات السلع التي يتم الحصول عليها بالكامل.


تقديم تعاريف منسقة للسلع التي يتعين اعتبارها كليا في بلد واحد، وبحد أدنى من العمليات أو العمليات التي لا تمنح نفسها في حد ذاتها أصلا؛


آخر تحول كبير.


تغيير عنوان التعريفة.


القيام، على أساس معايير التحول الجوهري، بوضع أسس لتغيير تصنيف التعريفات عند وضع قواعد منشأ موحدة لمنتجات أو قطاعات معينة، بما في ذلك الحد الأدنى للتغيير ضمن التسميات التي تستوفي هذا المعيار.


وضع معايير تكميلية، على أساس معيار التحول الكبير، بطريقة تكميلية أو حصرية من المتطلبات الأخرى، مثل النسب المئوية القيمية (مع الإشارة إلى طريقة حسابها) أو عمليات التجهيز (مع المواصفات الدقيقة لل عملية).


التصميم المعماري العام.


وقد وضعت كل من لجنة حقوق الإنسان ولجنة التنسيق الإقليمي تصميما معماريا شاملا يجري في إطاره وضع الصيغة النهائية لبرنامج عمل التنسيق. وهذا يشمل.


التذييل 1: البضائع التي تم الحصول عليها بالكامل؛


التذييل 2: قواعد المنتج - تحول كبير؛ و.


التذييل 3: الحد الأدنى من العمليات أو العمليات.


نتائج برنامج تنسيق العمل.


وسيوافق المؤتمر الوزاري على نتائج برنامج المواءمة وسيصبح بعد ذلك مرفقا للاتفاق. وعند القيام بذلك، ينبغي للمؤتمر الوزاري أيضا أن يضع في اعتباره الترتيبات المتعلقة بتسوية المنازعات المتعلقة بالتصنيف الجمركي، وأن يضع إطارا زمنيا لبدء نفاذ المرفق الجديد.


التخصصات خلال الفترة الانتقالية.


وخلال الفترة الانتقالية (أي حتى بدء نفاذ القواعد المنسقة الجديدة) يتعين على الأعضاء ضمان ما يلي:


التخصصات بعد الفترة الانتقالية.


وبدءا من إبرام خطة هوب، سيتم تنسيق قواعد المنشأ غير التفضيلية وسيتزم الأعضاء بتطبيق قاعدة واحدة فقط من المنشأ لجميع الأغراض التي تشملها المادة 1. وسوف تتضمن المبادئ الواردة في الفقرات من (د) إلى (ك) أعلاه متابعة تطبيق & # 151؛ أي الشفافية، وعدم التمييز (بما في ذلك أيضا قواعد المنشأ المطبقة على المشتريات الحكومية)، وإمكانية استعراض أي إجراءات إدارية تتعلق بتحديد المنشأ (المادة 3).


التشاور وتسوية المنازعات.


وتسري على الاتفاق أحكام منظمة التجارة العالمية بشأن التشاور وتسوية المنازعات.


قواعد المنشأ التفضيلية.


وينص المرفق الثاني لاتفاق قواعد المنشأ على أن المبادئ العامة للاتفاق ومتطلباته المتعلقة بقواعد المنشأ غير التفضيلية فيما يتعلق بالشفافية والمعايير الإيجابية والتقييمات الإدارية والمراجعة القضائية وعدم رجعية التغييرات والسرية تنطبق أيضا على التفضيلات قواعد المنشأ.


الإخطارات قواعد المنشأ غير التفضيلية.


وتنص المادة 5 1 من الاتفاق على أن يقدم كل عضو إلى الأمانة، في غضون 90 يوما من تاريخ بدء نفاذ اتفاق منظمة التجارة العالمية، قواعد المنشأ المطبقة حاليا، والقرارات القضائية والأحكام الإدارية ذات الصلة العامة المتعلقة ب قواعد المنشأ. وتعمم الأمانة على جميع الدول الأعضاء قوائم بالمعلومات الواردة والمتاحة لها.


قواعد المنشأ التفضيلية.


وتنص الفقرة 4 من المرفق الثاني لاتفاق قواعد المنشأ على أن يقدم الأعضاء إلى الأمانة العامة على وجه السرعة قواعدهم التفضيلية للمنشأ، بما في ذلك قائمة بالترتيبات التفضيلية التي تنطبق عليهم، والقرارات القضائية، والأحكام الإدارية ذات الصلة العامة المتعلقة ب قواعد المنشأ التفضيلية الخاصة بهم في أقرب وقت ممكن إلى الأمانة العامة. وتعمم الأمانة قوائم المعلومات الواردة والمتاحة للأعضاء.


ووافقت اللجنة في جلستها المعقودة في 4 نيسان / أبريل 1995 على أن أي إخطار ي inقدم بلغة غير لغة العمل في منظمة التجارة العالمية ينبغي أن يرفق بموجز بلغة عمل منظمة التجارة العالمية (G / رو / 1).


نظام الأفضليات المعمم (غسب)


ويوفر نظام الأفضليات المعمم معاملة معفاة من الرسوم الجمركية لسلع البلدان المستفيدة المعينة. وقد أذن هذا البرنامج بقانون التجارة لعام 1974 لتعزيز النمو الاقتصادى فى الدول النامية وتم تنفيذه فى الاول من يناير عام 1976.


وينتهي نظام الأفضليات المعمم بصورة دورية ويجب أن يجدده الكونغرس ليظل ساري المفعول. وستنتهي صلاحية إعادة تفويض نظام الأفضليات المعمم لعام 2015 (ه 1295) في 31 ديسمبر 2017. وشملت جميع عمليات تجديد نظام الأفضليات المعمم السابقة التي بدأ سريانها بعد انقضاء المدة شرطا رجعيا يقدم المبالغ المستردة إلى مستوردي السلع المؤهلة المستوردة خلال فترة انقضاء المدة.


نظام الأفضليات المعمم (غسب) ستنتهي في 31 ديسمبر 2017.


وباستثناء إجراءات الكونغرس، فإن نظام الأفضليات المعمم (غسب) ومؤشر البرنامج الخاص (سبي) "A" و "A +" و "A *" سوف ينتهي صلاحيته للبضائع التي تم إدخالها أو سحبها من المستودع بعد منتصف الليل، 31 ديسمبر 2017.


الإجراءات الخاصة للسلع المؤهلة لنظام الأفضليات المعمم.


وفي حالة حدوث انقضاء، وحتى إشعار آخر، يشجع المستوردون بشدة على الاستمرار في الإبلاغ عن الواردات المؤهلة من نظام الأفضليات المعمم باستخدام مؤشر "سبي" (سبي)، حتى عندما يدفعون رسوم التجارة العادية (العمود 1) من الرسوم الجمركية على الواردات المؤهلة من نظام الأفضليات المعمم. لا يجوز للمستوردين تقديم سبي "A" بدون رسوم.


برمجة.


ويعمل برنامج الجمارك المجتمعية على وضع برمجة في حالة تجديد نظام الأفضليات المعمم مع شرط رد بأثر رجعي، سيسمح لبرنامج الشرطة المجتمعية بأتمتة عملية استرداد الرسوم.


طلبات ما بعد الاستيراد لمطالبات نظام الأفضليات المعمم المقدمة عن طريق بسك والاحتجاج.


وستستمر الشرطة المجتمعية في السماح بمطالبات ما بعد الاستيراد من نظام الأفضليات المعمم المقدمة عن طريق تصحيح الموجات اللاحقة (بسك) والاحتجاج (19 أوسك 1514، 19 كفر 174) بعد انتهاء فترة نظام الأفضليات المعمم، فيما يتعلق بالاستيراد الذي تم في حين أن نظام الأفضليات المعمم لا يزال ساري المفعول. لن تسمح الشرطة المجتمعية بمطالبات نظام الأفضليات المعمم بعد الاستيراد التي يتم تقديمها عن طريق شركة دعم البرامج أو الاحتجاج بعد انقضاء نظام الأفضليات المعمم، وذلك بالنسبة للاستيراد الذي يتم بعد انتهاء الصلاحية.


قانون النمو والفرص الأفريقية (أغوا)


ولا يكون لانتهاء صلاحية نظام الأفضليات المعمم مفعول أي أثر على السلع التي تم إدخالها مع تفضيل قانون النمو والفرص الأفريقية (أغوا). اعتبارا من 1 يناير 2017، تم تعديل جدول التعريفة المنسقة للولايات المتحدة (هتسوس) بحيث تشير جميع بنود التعريفة المؤهلة من غير المنسوجات، و أغوا إلى سبي "D" في العمود "الخاص". على هذا النحو، منذ 1 يناير 2017، تم إجراء جميع المطالبات غير أغوا أغوا باستخدام سبي "D". يبقى تفضيل أغوا ساري المفعول حتى 30 سبتمبر 2025، بصرف النظر عن أي انقضاء في نظام الأفضليات المعمم.


رسوم معالجة البضائع (مف)


وبما أن نظام الأفضليات المعمم لا يوفر إعفاء من صندوق النقد الدولي، فإن انتهاء صلاحيته ليس له أي تأثير على جمع صندوق النقد الدولي. بضائع البلدان النامية المستفيدة الأقل نموا المدرجة في الفقرة 4 (ب) '1' من النظام الهيدرولوجي الدولي (هتسوس) تحتفظ بإعفاءها من ال مب في 19 كفر 24.23 (c) (1) '4'.


وقت الدخول.


لكل 19 كفر 141.68 (a) (2) & أمب؛ (3)، يمكن أن يكون وقت الدخول في أقرب وقت يتم فيه إيداع وثائق الدخول، شريطة أن تكون البضائع ضمن حدود الموانئ وأن يطلب ذلك. للحصول على معلومات إضافية حول أهمية وقت الدخول وكيفية حسابه، يرجى الرجوع إلى صفحة 11 من نشرة الامتثال المطلع "ما يجب على كل عضو في مجتمع التجارة معرفته عن: الدخول" متاح على cbp. gov/sites/default/files /documents/icp073_3.pdf.


تمديد التصفية.


وسترفض طلبات تعليق التصفية بموجب المادة 19 كفر 159.12 ريثما يتم إعادتها إلى نظام الأفضليات المعمم.


وينبغي توجيه الأسئلة المتعلقة بهذه التوجيهات إلى فرع اتفاقات التجارة في FTAdhs. gov.


وحوالي 000 5 من بنود التعريفات الجمركية مؤهلة للحصول على مزايا نظام الأفضليات المعمم، حيث تتوفر نحو 500 3 منها لجميع بلدان نظام الأفضليات المعمم، وحوالي 500 1 منها متاحة فقط للبلدان الأقل نموا من البلدان النامية المستفيدة.


ومن أجل الاستفادة من نظام الأفضليات المعمم، يجب أن تكون السلعة جيدة أو مصنعة بما فيه الكفاية في بلد نظام الأفضليات المعمم. ويعني التصنيع الكافي أن جميع مواد البلد الثالث قد شهدت تحولا كبيرا إضافة إلى ما لا يقل عن 35 في المائة من قيمة السلعة التي أضيفت إلى البلد المستفيد. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تكون جيدة "المستوردة مباشرة".


يتم تحديد بنود التعريفة المؤهلة بواسطة الرموز "A" أو "A *" أو "A +" في العمود الفرعي "الخاص" من هتسوس.


ويشير الرمز "أ" إلى أن جميع بلدان نظام الأفضليات المعمم مؤهلة (ملاحظة عامة 4 (أ) من هتسوس) يشير الرمز "A *" إلى أن بعض البلدان المستفيدة من نظام الأفضليات المعمم غير مؤهلة (ملاحظة عامة 4 (د) من هتسوس يشير الرمز "A +" إلى ما يقرب من 500 1 بنود تعريفية إضافية لا تكون مؤهلة إلا للبلدان الأقل نموا من فئة أقل البلدان نموا (ملاحظة عامة 4 (ب) من النظام الموحد للاتصالات الراديوية)


حدود الحاجة التنافسية.


يفرض برنامج الأفضليات المعمم سقوف كمية تسمى قيود الاحتياجات التنافسية على مزايا نظام الأفضليات المعمم لجميع بنود التعريفة الجمركية و بدك. وفي ظل ظروف معينة، يمكن التنازل عن هذه السقوف. للحصول على مزيد من المعلومات، راجع دليل أوستر-أوس المعمول به في دليل التفضيلات في ustr. gov/sites/default/files/gsp/GSP٪20Guidebook٪20March٪202017.pdf.


19 كفر 10.171 إلى 10.178 - لوائح نظام الأفضليات المعمم هتسوس ملاحظة عامة 4 19 أوسك 2462 - تعيين البلدان النامية المستفيدة 15 كفر الجزء 2007 - لوائح الممثل التجاري للولايات المتحدة فيما يتعلق بأهلية المواد والبلدان لبرنامج نظام الأفضلية المعمم.


روابط الموارد بشأن إعادة تفويض نظام الأفضليات المعمم لعام 2015.


روابط موارد إضافية.


التجارة - التجارة: اتفاقيات التجارة اتصالات.


اتفاق التجارة اتصالات:


لي ج. ليكاتا، رئيس الفرع أنتوني بريت مارغريت غراي سيث مازي.


بالنسبة للأسئلة المتعلقة بالاتفاقات التجارية، فإن صندوق الوارد في اتفاقية التجارة الحرة:


مبادئ النظام التجاري.


إن اتفاقيات منظمة التجارة العالمية طويلة ومعقدة لأنها نصوص قانونية تغطي مجموعة واسعة من الأنشطة. وهي تتعامل مع: الزراعة، والمنسوجات والملابس، والخدمات المصرفية، والاتصالات السلكية واللاسلكية، والمشتريات الحكومية، والمعايير الصناعية وسلامة المنتجات، وأنظمة الصرف الصحي الغذائي، والملكية الفكرية، وأكثر من ذلك بكثير. ولكن هناك عدد من المبادئ الأساسية البسيطة التي تدور في جميع هذه الوثائق. وهذه المبادئ هي أساس النظام التجاري المتعدد الأطراف.


وإلقاء نظرة عن كثب على هذه المبادئ:


مزيد من المعلومات التمهيدية.


التجارة دون تمييز.


1 - الدولة الأكثر رعاية: معاملة الأشخاص الآخرين على قدم المساواة بموجب اتفاقات منظمة التجارة العالمية، لا يمكن للبلدان أن تميز عادة بين شركائها التجاريين. منح شخص صالح خاص (مثل انخفاض الرسوم الجمركية معدل واحد من منتجاتها) وعليك أن تفعل الشيء نفسه لجميع أعضاء منظمة التجارة العالمية الأخرى.


ويعرف هذا المبدأ بمعاملة الدولة الأولى بالرعاية (انظر الإطار). ومن المهم جدا أن تكون المادة الأولى من الاتفاق العام بشأن التعريفات الجمركية والتجارة (غات)، التي تنظم التجارة في السلع. وتشكل الدولة الأولى بالرعاية أيضا أولوية في الاتفاق العام بشأن التجارة في الخدمات (المادة 2) والاتفاق المتعلق بجوانب حقوق الملكية الفكرية المتصلة بالتجارة (المادة 4)، على الرغم من أن المبدأ يتناول في كل اتفاق معاملة مختلفة قليلا . وتغطي هذه الاتفاقات الثلاثة معا مجالات التجارة الرئيسية الثلاثة التي تعالجها منظمة التجارة العالمية.


يسمح ببعض الاستثناءات. فعلى سبيل المثال، يمكن للبلدان أن تنشئ اتفاقا للتجارة الحرة ينطبق فقط على السلع المتداولة داخل المجموعة - التي تميز ضد البضائع من الخارج. أو أنها يمكن أن تعطي البلدان النامية وصولا خاصا إلى أسواقها. أو يمكن لبلد ما أن يرفع الحواجز أمام المنتجات التي تعتبر متداولة بشكل غير عادل من بلدان معينة. وفي الخدمات، يسمح للبلدان، في ظروف محدودة، بالتمييز. ولكن الاتفاقات لا تسمح إلا بهذه الاستثناءات بشروط صارمة. وبصفة عامة، تعني الدولة الأولى بالرعاية أنه في كل مرة يخفض فيها بلد حاجزا تجاريا أو يفتح سوقا، عليه أن يفعل ذلك لنفس السلع أو الخدمات من جميع شركائه التجاريين - سواء كانوا غنيين أو فقراء، ضعفاء أو قويا.


2- المعاملة الوطنية: معاملة الأجانب والسكان المحليين على حد سواء يجب معاملة السلع المستوردة محليا والسلع المنتجة على قدم المساواة - على الأقل بعد دخول السلع الأجنبية إلى السوق. وينطبق نفس الشيء على الخدمات الأجنبية والمحلية، وعلى العلامات التجارية الأجنبية والمحلية وحقوق النشر وبراءات الاختراع. ويوجد مبدأ "المعاملة الوطنية" (الذي يمنح الآخرين نفس المعاملة التي يتمتع بها المواطنون أنفسهم) في جميع الاتفاقات الرئيسية الثلاثة لمنظمة التجارة العالمية (المادة 3 من الاتفاق العام بشأن التعريفات الجمركية والتجارة، والمادة 17 من الاتفاق العام بشأن التجارة في الخدمات، والمادة 3 من اتفاق تريبس)، على الرغم من أن المبدأ يتم التعامل معها بشكل مختلف قليلا في كل من هذه.


لا تنطبق المعاملة الوطنية إلا بعد دخول المنتج أو الخدمة أو بند الملكية الفكرية إلى السوق. ولذلك، فإن فرض رسوم جمركية على الاستيراد لا يشكل انتهاكا للمعاملة الوطنية حتى إذا لم تفرض على المنتجات المنتجة محليا ضريبة معادلة.


التجارة الحرة: تدريجيا، من خلال التفاوض.


ويعتبر تخفيض الحواجز التجارية أحد أكثر الوسائل وضوحا لتشجيع التجارة. وتشمل الحواجز المعنية الرسوم الجمركية (أو التعريفات الجمركية) وتدابير مثل حظر الاستيراد أو الحصص التي تحد من الكميات بشكل انتقائي. ونوقشت أيضا من وقت لآخر قضايا أخرى مثل الروتين وسياسات سعر الصرف.


ومنذ إنشاء مجموعة الغات في الفترة 1947-1947، كانت هناك ثماني جولات من المفاوضات التجارية. وتجري الآن جولة تاسعة، في إطار خطة الدوحة للتنمية. في البداية ركزت على تخفيض الرسوم الجمركية على السلع المستوردة. ونتيجة للمفاوضات، انخفضت معدلات التعريفة الجمركية للبلدان الصناعية في منتصف التسعينيات على السلع الصناعية بشكل مطرد إلى أقل من 4 في المائة.


ولكن بحلول الثمانينيات، توسعت المفاوضات لتشمل الحواجز غير الجمركية على السلع، وإلى المجالات الجديدة مثل الخدمات والملكية الفكرية.


فتح الأسواق يمكن أن تكون مفيدة، ولكنها تتطلب أيضا التكيف. وتسمح اتفاقات منظمة التجارة العالمية للبلدان بإدخال تغييرات تدريجيا، من خلال "التحرير التدريجي". وعادة ما تمنح البلدان النامية وقتا أطول للوفاء بالتزاماتها.


إمكانية التنبؤ: من خلال الربط والشفافية.


وفي بعض األحيان، يمكن أن يكون الوعد بعدم رفع حاجز تجاري مهما بنفس الدرجة، ألن الوعد يعطي الشركات رؤية أوضح لفرصها المستقبلية. مع الاستقرار والقدرة على التنبؤ، يتم تشجيع الاستثمار، يتم إنشاء فرص العمل ويمكن للمستهلكين التمتع الكامل بفوائد المنافسة - اختيار وانخفاض الأسعار. إن النظام التجاري المتعدد الأطراف هو محاولة من الحكومات لجعل بيئة الأعمال مستقرة ويمكن التنبؤ بها.


وزادت جولة أوروغواي من الارتباطات.


النسب المئوية للتعريفة الجمركية قبل وبعد محادثات 1986-94.


(وهذه هي التعريفات الجمركية، لذلك لا يتم ترجيح النسب المئوية وفقا لحجم التجارة أو قيمتها)


وفي منظمة التجارة العالمية، عندما توافق البلدان على فتح أسواقها للسلع أو الخدمات، فإنها "تلزم" التزاماتها. بالنسبة للسلع، هذه الروابط تصل إلى سقوف على معدلات الرسوم الجمركية. وفي بعض الأحيان تفرض البلدان ضريبة على الواردات بمعدلات أقل من المعدلات المحددة. وكثيرا ما يحدث ذلك في البلدان النامية. وفي البلدان المتقدمة النمو، تكون المعدلات محملة بالفعل والمعدلات المحددة تميل إلى أن تكون هي نفسها.


ويمكن لأي بلد أن يغير روابطه، ولكن فقط بعد التفاوض مع شركائه التجاريين، مما قد يعني تعويضهم عن فقدان التجارة. وكان من بين إنجازات جولة أوروغواي للمفاوضات التجارية المتعددة الأطراف زيادة حجم التجارة بموجب التزامات ملزمة (انظر الجدول). في الزراعة، 100٪ من المنتجات لديها الآن التعريفات ملزمة. ونتيجة كل ذلك: درجة أعلى بكثير من الأمن في السوق للتجار والمستثمرين.


ويحاول النظام تحسين القدرة على التنبؤ والاستقرار بطرق أخرى أيضا. ويتمثل أحد الطرق في تثبيط استخدام الحصص وغيرها من التدابير المستخدمة لوضع حدود لكميات الواردات - يمكن أن تؤدي إدارة الحصص إلى مزيد من الشريط الأحمر والاتهامات باللجوء غير العادل. والهدف الآخر هو جعل القواعد التجارية للبلدان واضحة وعامة ("شفافة") قدر الإمكان. تتطلب العديد من اتفاقيات منظمة التجارة العالمية من الحكومات الكشف عن سياساتها وممارساتها علنا ​​داخل البلد أو بإخطار منظمة التجارة العالمية. وتوفر المراقبة المنتظمة للسياسات التجارية الوطنية من خلال آلية استعراض السياسات التجارية وسيلة أخرى لتشجيع الشفافية على الصعيدين المحلي والدولي على حد سواء.


تشجيع المنافسة العادلة.


ووصفت منظمة التجارة العالمية أحيانا بأنها مؤسسة "تجارة حرة"، ولكنها ليست دقيقة تماما. ويسمح النظام بالتعريفات الجمركية، وفي ظروف محدودة، بأشكال أخرى من الحماية. وبصورة أدق، فهو نظام من القواعد المكرسة للمنافسة المفتوحة والعادلة وغير المشوهة.


والقواعد المتعلقة بعدم التمييز - الدولة الأولى بالرعاية والمعاملة الوطنية - مصممة لضمان شروط عادلة للتجارة. وكذلك تلك المتعلقة بالإغراق (التصدير بأقل من التكلفة للحصول على حصة في السوق) والإعانات. فالقضايا معقدة، وتحاول القواعد تحديد ما هو عادل أو غير عادل، وكيف يمكن للحكومات أن تستجيب، وخاصة عن طريق فرض رسوم إضافية على الواردات محسوبة للتعويض عن الأضرار الناجمة عن التجارة غير العادلة.


ويهدف العديد من اتفاقات منظمة التجارة العالمية الأخرى إلى دعم المنافسة العادلة: في مجالات الزراعة والملكية الفكرية والخدمات، على سبيل المثال. والاتفاق المتعلق بالمشتريات الحكومية (اتفاق "متعدد الأطراف" لأنه وقع عليه عدد قليل فقط من أعضاء منظمة التجارة العالمية) يوسع قواعد المنافسة لتشتريها آلاف الكيانات الحكومية في كثير من البلدان. وما إلى ذلك وهلم جرا.


• تشجيع التنمية والإصلاح الاقتصادي.


ويسهم نظام منظمة التجارة العالمية في التنمية. ومن ناحية أخرى، تحتاج البلدان النامية إلى المرونة في الوقت الذي تستغرقه لتنفيذ اتفاقات النظام. والاتفاقات نفسها ترث الأحكام السابقة من مجموعة "غات" التي تسمح بتقديم امتيازات خاصة وتسهيلات تجارية للبلدان النامية.


وأكثر من ثلاثة أرباع أعضاء منظمة التجارة العالمية هم من البلدان النامية والبلدان التي تمر بمرحلة انتقال إلى الاقتصادات السوقية. وخلال سبع سنوات ونصف من جولة أوروغواي، نفذ أكثر من 60 بلدا من هذه البلدان برامج تحرير التجارة بصورة مستقلة. وفي الوقت نفسه، كانت البلدان النامية والاقتصادات التي تمر بمرحلة انتقالية أكثر نشاطا وتأثيرا في مفاوضات جولة أوروغواي أكثر مما كانت عليه في أي جولة سابقة، بل كانت أكثر أهمية في جدول أعمال الدوحة الإنمائي الحالي.


وفي نهاية جولة أوروغواي، كانت البلدان النامية مستعدة للوفاء بمعظم الالتزامات المطلوبة من البلدان المتقدمة النمو. غير أن الاتفاقات لم تمنحهم فترات انتقالية للتكيف مع أحكام منظمة التجارة العالمية غير المألوفة وربما الأكثر صعوبة - ولا سيما بالنسبة لأفقر البلدان "الأقل نموا". وقال قرار وزارى تم اعتماده فى نهاية الجولة ان الدول الاكثر فقرا يجب ان تعجل بتنفيذ التزامات الوصول الى الاسواق حول السلع التى تصدرها الدول الاقل تقدما وانها تسعى الى زيادة المساعدات الفنية لها. وفي الآونة الأخيرة، بدأت البلدان المتقدمة النمو تسمح بالواردات الخالية من الرسوم الجمركية والحصص بالنسبة لجميع المنتجات تقريبا من أقل البلدان نموا. وعلى كل هذا، لا تزال منظمة التجارة العالمية وأعضائها يمرون بعملية تعلم. وتشمل خطة الدوحة الإنمائية الحالية شواغل البلدان النامية بشأن الصعوبات التي تواجهها في تنفيذ اتفاقات جولة أوروغواي.


يجب أن يكون نظام التداول.


دون تمييز - لا ينبغي لأي بلد أن يميز بين شركائه التجاريين (يمنحهم "الدولة الأكثر رعاية" أو الدولة الأولى بالرعاية على قدم المساواة)؛ وينبغي ألا تميز بين منتجاتها أو خدماتها أو مواطنيها الأجانب (مع منحهم "معاملة وطنية")؛ أكثر حرية - الحواجز التي تنزل عن طريق التفاوض؛ يمكن للشركات الأجنبية والمستثمرين والحكومات أن تكون واثقة من أن الحواجز التجارية (بما في ذلك التعريفات والحواجز غير الجمركية) لا ينبغي أن تثار بشكل تعسفي؛ "التعهدات" والالتزامات المتعلقة بفتح الأسواق "ملزمة" في منظمة التجارة العالمية؛ أكثر تنافسية - تثبيط الممارسات "غير العادلة" مثل إعانات التصدير ومنتجات الإغراق بتكلفة أقل للحصول على حصة في السوق؛ وأكثر فائدة للبلدان الأقل تقدما - مما يتيح لها مزيدا من الوقت للتكيف، وزيادة المرونة، والامتيازات الخاصة.


هذا يبدو وكأنه تناقض. وهو يقترح معاملة خاصة، ولكن في منظمة التجارة العالمية يعني في الواقع عدم التمييز - معاملة الجميع تقريبا على قدم المساواة.


هذا ما يحصل. ويعامل كل عضو جميع الأعضاء الآخرين على قدم المساواة مع الشركاء التجاريين "الأكثر تفضيلا". وإذا حسن بلد ما الفوائد التي يمنحها لشريك تجاري واحد، عليه أن يعطي نفس المعاملة "الأفضل" لجميع أعضاء منظمة التجارة العالمية الآخرين حتى يظلوا جميعا "الأكثر رعاية".


إن حالة الدولة الأكثر رعاية لا تعني دائما المعاملة المتساوية. وأقامت المعاهدات الثنائية الأولى للدولة الأولى بالرعاية نوادا حصرية بين الشركاء التجاريين "الأكثر رعاية" في البلد. وبموجب الاتفاق العام بشأن التعريفات الجمركية والتجارة (غات) والآن منظمة التجارة العالمية، لم يعد نادي الدولة الأولى بالرعاية حصريا. ويكفل مبدأ الدولة الأولى بالرعاية أن يعامل كل بلد أكثر من 140 عضوا من أعضائه على قدم المساواة.


التصدير والعقود الامتثال.


يتم التحكم في منتجات سيسكو بموجب لوائح إدارة التصدير الأمريكية وترتيب واسينار كمعدات اتصالات / شبكات ضمن التصنيفات التالية: 5A991، 5D991، 5E991 5A992، 5D992، 5E992، 5A002، 5D002، 5E002.


وعلى الرغم من أن معظم منتجات سيسكو تخضع لضوابط مكافحة الإرهاب، فإن بعض البنود تحتوي على ميزات تشفير مصممة لمنع الوصول غير المصرح به إلى وظائف إدارة الشبكة وبيانات المستخدم. تخضع المنتجات المصنفة تحت 5A002 و 5 D002 و 5E002 إلى استخدام إضافي للتوزيع وقيود على المستخدم.


لتحديد تصنيف منتج معين، يرجى زيارة أداة بيانات منتج التصدير العامة من سيسكو.


لا يلزم وجود حساب ضيف سيسكو. يمكنك البحث عن طريق عدة حقول، بما في ذلك رقم المنتج، وصف المنتج، إكن و كاتس عدد (من بين أمور أخرى).


نظرة عامة على الصادرات العامة.


تخضع العديد من منتجات سيسكو لقيود التصدير بموجب قانون الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والقانون المحلي لأنها تتضمن التشفير. ينظم فرع من وزارة التجارة الأمريكية المعروفة باسم مكتب الصناعة والأمن الصادرات من خلال لوائح إدارة التصدير. وتنص هذه اللوائح على قيود التصدير وإعادة التصدير على مجموعة واسعة من السلع والبرمجيات والتكنولوجيات.


قد يتم تسليم حلول التشفير ومنتجات سيسكو التي تحتوي على تشفير أكبر من 56 بت (80 في الولايات المتحدة) إلى مجموعة واسعة من المستخدمين النهائيين والوجهات دون الحاجة إلى التقدم بطلب للحصول على ترخيص تصدير فردي.


تخضع حلول ومنتجات سيسكو المقيدة لمراجعة لمرة واحدة من قبل حكومة الولايات المتحدة وتأهل للحصول على ترخيص استثناء إنك (15 كفر بارت 740.17 (b) (2)) من إير إير. حلول سيسكو غير المقيدة مؤهلة للحصول على ترخيص استثناء إنك (15 كفر الجزء 740.17 (b) (1) أو 740.17 (b) (3)) من إير إير.


يجب أن تخضع جميع المعاملات للتحقق من الامتثال للتأكد من عدم إدراج أي من الأطراف في أي أمر في أي قائمة سارية المفعول أو مرفوضة.


تقنيات التحكم.


ويمكن أن تشمل هذه التقنيات الخاضعة للرقابة بنودا تحت رقم تصنيف مراقبة الصادرات الأمريكية (إين) 5E001 المتعلقة بتبديل بصري. - معدلات نقل البيانات غير المفصولة بسرعة الميناء التي تتجاوز 560 غبيتس / s والتشفير الأمريكي إين 5E002. إجمالي معدلات التحويل الرقمي التي تتجاوز 560 جيجابت / ثانية - المعروف أيضا باسم معدل نقل البيانات عالي السرعة، أو تقنية تشفير الولايات المتحدة إين 5E002.


ويلتزم المتلقون للتكنولوجيا الخاضعة للرقابة بالحفاظ على ضوابط كافية لمنع المواطنين من المجموعات القطرية D: 1 أو E: 1 (المدرجة هنا) من الوصول إلى معلومات سيسكو، رهنا ب إين 5E001 (التبديل البصري، ومعدلات نقل البيانات غير المفصولة بسرعة الموانئ التي تتجاوز 560 غبيتس / s)، أو المواطنين خارج الولايات المتحدة وكندا من الوصول إلى معلومات سيسكو، رهنا إين 5E002 دون الحصول أولا على إذن الحكومة الأمريكية. ويطلب التبليغ إلى سيسكو قبل وضع مواطنين من المجموعات القطرية D: 1 أو E: 1 في موقع سيسكو أو على مشروع يتطلب التعاون مع عمليات سيسكو و / أو الموظفين حيث سيتم الوصول إلى التكنولوجيا الخاضعة للرقابة.


لطلب معلومات إضافية عن التقنيات الخاضعة للرقابة، يرجى الاتصال ب سيسكو غلوبال إكسبورت تريد (جيت) جيتسيسكو.


مقالات الدفاع والخدمات.


ولا يجوز نقل المواد الدفاعية وخدمات الدفاع والبيانات التقنية الخاضعة للرقابة بموجب قوانين وأنظمة الدفاع (مثل لوائح الاتجار الدولي بالأسلحة) إلى أشخاص، سواء كانوا مقيمين في الولايات المتحدة أو في الخارج، دون ترخيص صالح أو اتفاق وافقت عليه السلطة الحكومية المعنية. للحصول على معلومات إضافية حول عناصر الدفاع وعناصر التحكم في الخدمة، يرجى زيارة الموقع التالي: pmddtc. state. gov/regulations_laws/itar. html.


لطلب معلومات إضافية عن إيتار، يرجى itarexternal. cisco.


الحلول المدنية: التشفير المقيد وغير المقيد والسوق الشامل.


وبموجب قواعد الرقابة على التصدير وإعادة التصدير في الولايات المتحدة، يمكن تصدير أو إعادة تصدير حلول سيسكو المقيدة وغير المقيدة وسوق التشفير الشامل إلى معظم المستخدمين النهائيين الحكوميين / التجاريين والأقل حساسية (للتعريف انظر الجزء 772 من إير) الموجود في جميع باستثناء المناطق المحظورة والبلدان التي تصنف على أنها تدعم الأنشطة الإرهابية. والبلدان المدرجة في الجزء 746 من تقرير التقييم البيئي كوجهات محظورة تتطلب ترخيصا هي كوبا وإيران وكوريا الشمالية والسودان وسوريا وإقليم القرم.


وبموجب قواعد الرقابة على الصادرات في الاتحاد الأوروبي، قد تتطلب الصادرات من البنود المقيدة وغير المقيدة من الاتحاد الأوروبي إلى المستخدمين النهائيين المدنيين / التجاريين خارج الاتحاد الأوروبي الحصول على ترخيص. تسمح قواعد الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي للمنتجات والحلول المصنفة بالسوق الشامل ليتم تسليمها إلى المستخدمين الحكوميين والمدنيين والعسكريين والتجاريين في جميع أنحاء العالم باستثناء الكيانات أو المستخدمين النهائيين في البلدان المحظورة والأقاليم الخاضعة للجزاءات. قد تختلف القوانين المحلية.


الحلول الحكومية: التشفير المقيد.


وبموجب قواعد الرقابة على التصدير وإعادة التصدير في الولايات المتحدة، يمكن تصدير أو تصدير حلول التشفير المقيدة من سيسكو إلى العديد من الهيئات الحكومية الأقل حساسية الموجودة في جميع الأقاليم باستثناء الوجهات المحظورة والبلدان المعينة لدعم الأنشطة الإرهابية.


قد تحتاج بعض الجهات الحكومية غير الموجودة في البلدان التالية إلى ترخيص تصدير أمريكي للحصول على عناصر تشفير مقيدة:


الاتحاد الروسي وأستراليا وألمانيا وإيطاليا والبرتغال وبلجيكا وبلغاريا وبلجيكا والجمهورية التشيكية والدانمرك وسلوفاكيا ولاتفيا وليتوانيا وليختنشتاين ولكسمبرغ ومالطة وهولندا واليونان وبلجيكا وبلغاريا ولاتفيا وليتوانيا ولكسمبرغ ورومانيا، وسلوفاكيا، وسلوفينيا، واسبانيا، والسويد، وسويسرا، وتركيا، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية.


وقد تتطلب صادرات المنتجات والحلول المقيدة من الاتحاد الأوروبي إلى الكيانات الحكومية خارج الاتحاد الأوروبي أيضا رخصة تصدير من الاتحاد الأوروبي. قد تختلف القوانين المحلية.


الحلول الحكومية: التشفير غير المقيد والسوق الشامل.


بموجب ضوابط التصدير وإعادة التصدير الأمريكية، قد يتم تصدير أو إعادة تصدير حلول سيسكو غير المقيدة وسوق التشفير الشامل إلى معظم المستخدمين النهائيين الحكوميين الموجودين في جميع الأقاليم باستثناء الوجهات المحظورة والبلدان المعينة لدعم الأنشطة الإرهابية. البلدان المدرجة في الجزء 746 من إير كوجهات محظورة تتطلب ترخيص هي كوبا وإيران وكوريا الشمالية والسودان وسوريا ومنطقة القرم.


قد تتطلب صادرات المنتجات والحلول غير المقيدة من الاتحاد الأوروبي إلى الجهات الحكومية خارج الاتحاد الأوروبي ترخيص تصدير الاتحاد الأوروبي. تسمح قواعد الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي للمنتجات والحلول المصنفة على أنها السوق الشامل ليتم تسليمها إلى الجهات الحكومية في جميع أنحاء العالم باستثناء الكيانات أو المستخدمين النهائيين في البلدان المحظورة والأقاليم التي تفرض عليها عقوبات. قد تختلف القوانين المحلية.


الحلول المدنية أو الحكومية (56 بت أو أقل) (80 بت في الولايات المتحدة)


قائمة الأطراف الممنوعة / المقيدة.


قد لا يتم تسليم حلول ومنتجات سيسكو إلى الأفراد أو الكيانات المدرجة في قائمة الأطراف الممنوعة / المقيدة التابعة لحكومة الولايات المتحدة دون الحصول أولا على ترخيص. ويرجى مراجعة قائمة مكتب الصناعة والأمن التابع للأطراف المعنية، على العنوان التالي: bis. doc. gov/index. php/policy-guidance/lists-of-parties-of-concern.


التسليم والاستيراد والاستخدام.


لا يعني تسليم منتجات سيسكو التشفيرية سلطة طرف ثالث لاستيراد أو توزيع أو استخدام تشفير مقيد وغير مقيد.


يتحمل المستوردون والموزعون والعملاء والمستخدمون مسؤولية الامتثال لقوانين ولوائح التصدير والاستيراد في الولايات المتحدة والمحلية. توصي سيسكو بشدة بأن المستوردين والموزعين والمستخدمين يبحثون عن هذه اللوائح قبل نشر منتجات التشفير. تشجع سيسكو العملاء على الاتصال بوكيل الشحن المحلي أو المستشار أو المحامي الذين لديهم معرفة بمتطلبات التصدير الدولية.


الاستخدامات المحظورة.


لا يجوز استخدام سيسكو سيستمز، Inc. والسلع والبرامج والبيانات التقنية بشكل مباشر أو غير مباشر في استخدامات تتنافى مع تصميمها الأصلي وتطبيقها المقصود (مثل الاتصالات وإدارة الشبكة)، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر الأنشطة التالية بدون سيسكو غلوبال تصدير تفويض التجارة وتصريح الحكومة الأمريكية المعمول به:


_تصميم أو تطوير أو صنع أسلحة نووية أو أجهزة متفجرة نووية؛ أو استنباط أو إجراء أو تقييم التجارب النووية أو التفجيرات النووية. تصميم أو المساعدة في تصميم أو بناء أو تصنيع أو تشغيل مرافق المعالجة الكيميائية للمواد النووية الخاصة المشععة، لإنتاج المياه الثقيلة، وفصل النظائر من أي مصدر والمواد النووية الخاصة، أو المصممة خصيصا ل تصنيع وقود المفاعل النووي الذي يحتوي على البلوتونيوم. التصميم، المساعدة في تصميم، بناء، تصنيع، تأثيث، أو تعديل معدات لتصنيع الأسلحة الكيميائية أو البيولوجية، السلائف الكيميائية، الفيروسات، الفيروسات، البكتيريا، الفطريات، أو البروتوزوا. تصميم، المساعدة في تصميم، بناء، تصنيع، أو تأثيث المعدات للمكونات المصممة خصيصا، تعديل، أو تكييفها للاستخدام في هذه المرافق. تدريب العاملين في أي من الأنشطة المذكورة أعلاه.


أداة بيانات منتجات التصدير العامة (بيبد).


يمكنك تحديد موقع إكن (رقم تصنيف التحكم في التصدير) و أنسيس (دسسي سابقا) وقوة التشفير وحالة التشفير و كاتس (نظام التتبع الآلي لتصنيف السلع) على عنوان ورل التالي - pepd. cloudapps. cisco/legal/export/pepd/Search. فعل.


أداة التجارة.


يمكنك استخدام أداة سيسكو تريد لتحديد موقع جدول التعريفة المنسقة / (الجدول ب) وبلد المنشأ (حسب الرقم التسلسلي للمنتج). تتوفر الأداة في tools. cisco/FinAdm/GCTA/servlet/ControllerServlet؟action=QueryForm.


كاتس (نظام التتبع الآلي لتصنيف السلع)


تنشر سيسكو أرقام (أرقام G) في أداة بيانات منتجات التصدير العامة، وهي متاحة على pepd. cloudapps. cisco/legal/export/pepd/Search. do.


مقدمة إلى إدارة التجارة ضوابط التصدير.


يوفر موقع مكتب الصناعة والأمن التابع لوزارة التجارة الأمريكية إرشادات التصدير الأمريكية في bis. doc. gov/index. php/regulations/commerce-control-list-ccl.


إعادة تصدير عناصر سيسكو.


خارج الولايات المتحدة. ويجب على الشركات الأمريكية التي تعيد تصدير منتجات أو تقنيات سيسكو أن تلتزم بقوانين التصدير المحلية وأنظمة إعادة التصدير الأمريكية. توجيهات بشأن إعادة التصدير وغيرها من المعاملات البحرية التي تنطوي على أصول الولايات المتحدة ويمكن الاطلاع على البنود في bis. doc. gov/index. php/licensing/reexports-and-offshore-transactions.


سيسكو تسليم البرامج.


تسليم برامج سيسكو هو تصدير مثل أي منتج شحنها في مربع. يجب فحص هذه الصادرات بشكل صحيح والذهاب من خلال عمليات التحقق من الصادرات تماما مثل كل منتج آخر تقوم سيسكو ببيعه أو توزيعه.


ولهذا السبب لا يسمح بحمل اليد للبرامج.


يدعم مركز البرمجيات استخدام اثنين من أدوات النشر المتاحة للاستخدام من داخل سيسكو سيستمز، Inc. - تمت الموافقة على تطبيقات سيبس و سبيت لاستخدامها من قبل مركز البرمجيات.


يمكن العثور على معلومات إضافية على شبكة الإنترنت باتباع الروابط المقدمة. بالإضافة إلى ذلك، هناك نوعان من أدوات النشر البديلة التي تسمح ل سيسكو بتقديم البرامج للعملاء في ظل ظروف خاصة. هذه هي: نشر ملف الوصول الخاص وتبادل الملفات النشر. استخدام وتطبيقها يمكن العثور عليها باتباع الروابط المقدمة.


لأغراض هذه الوثيقة، يتم تصنيف وصول الجمهور إلى البرامج البرمجية على أنها "الوصول المجهول"، وكما هو موضح في هذه السياسة، لا يتم دعم المجهول من قبل إرشادات سياسة الامتثال للتصدير للبرامج المؤهلة.


سياسة توزيع البرمجيات التشفير سيسكو هو تبسيط تسليم البرامج للعملاء والمساعدة في أتمتة عملية التحميل. كما نقوم أيضا بتعديل سياستنا للالتزام بالتغييرات في لوائح التصدير الحكومية الأمريكية. وفيما يلي الطرق المعتمدة الوحيدة لتقديم أو توفير البرامج للعملاء أو المستخدمين أو شركاء التنمية. -


تتطلب قوانين ولوائح التصدير من سيسكو فحص العملاء لتحديد ما إذا كانوا مؤهلين لتحميل الصور المشفرة.


يتم تنفيذ عمليات تدقيق تصدير البرامج عندما يقدم المستخدم الاسم وجميع المعلومات المطلوبة، بالإضافة إلى موافقته على اتباع قوانين مراقبة التصدير.


يجب تنزيل برنامج تشفير قوي من خلال منطقة تنزيلات مركز البرامج على مركز برامج سيسكو (يتطلب حساب سيسكو) أو عبر أداة الوصول إلى الملفات الخاصة. وعادة ما تستخدم أداة الوصول إلى الملفات الخاصة عندما ينشر مهندس تاك صورة برنامجية خاصة للعميل، وهو غير متوفر في مركز البرمجيات.


يمكن للعملاء الوصول من خلال استكمال نموذج التشفير عند المطالبة أثناء عملية التحميل. سيطلب من المستخدم إكمال نموذج استحقاق التشفير في المرة الأولى التي يقوم فيها باختيار صورة تشفير قوية في مركز برمجيات سيسكو ثم مرة واحدة سنويا بعد ذلك. القدرة على تحميل الصور التشفير تعتمد كليا على هذا النموذج، ولا يمكن أن يتحقق دون إكمال ذلك.

No comments:

Post a Comment